الخدمات نوع الخدمة إجرائية قنوات تقديم الخدمة طلب إلغاء شكوى الانقطاع عن العمل – العمالة المساعدة (صاحب العمل) تغيير العرض جولة تعريفية حفظ كملف PDF معلومات الخدمة الإجراءات الأحكام والشروط مدة التقديم رسوم الخدمة معلومات أخرى الأسئلة الشائعة وصف الخدمة خدمة تقدمها الوزارة للعامل المساعد وصاحب العمل عن طريق استقبال الشكوى والتواصل هاتفيا مع صاحب العمل والتأكد من موافقة صاحب العمل على الغاء الشكوى. الفئة المستهدفة أصحاب العمل، العمال الإجراءات تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور أو استخدام الهوية الرقمية يتم طباعة طلب سحب شكوى انقطاع عن العمل لعامل مساعد دفع الرسوم الاتحادية يتم تحويل الطلب إلكترونياً إلى قاعدة بيانات الوزارة للتدقيق والتأكد من استيفاء الشروط والمستندات المطلوبة في حالة النواقص يتم إشعار المتعامل بنوع النواقص ليتم استكمالها التواصل مع صاحب العمل والتأكد من موافقته على الغاء الشكوى. بعد الاعتماد يتم ارسال الطلب الى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ للاعتماد النهائي في حالة الموافقة يتم إشعار المتعامل عبر الرسائل النصية او البريد الالكتروني المستندات المطلوبة بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول. للعامل المساعد (من الجهتين) صورة من جواز السفر للعامل المساعد الشروط والأحكام وجود شكوى انقطاع عن العمل مقيده فعلياً على العامل المساعد مدة التقديم 3 أيام عمل رسوم الخدمة جميع الإمارات ما عدا دبي إمارة دبي 115 درهم تقدم الخدمة من خلال أنظمة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبي عمولة مراكز خدمات رجال الأعمال بحد أقصى (72) درهم الخدمة مجانية عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الوزارة (يتم تحصيل الرسوم الحكومية فقط) * الرسوم الموضحة أعلاه لا تشمل الضريبة ورسوم التحصيل ترابط الخدمة مع خدمات أخرى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ ملاحظات: يتم اشعار المتعامل بنتيجة الطلب فور الانجاز، ويمكن للمتعامل متابعة طلبه بالدخول الى خدمات الاستعلام عبر إحدى هذه القنوات: الموقع الالكتروني للوزارة التطبيق الذكي للوزارة MOHRE مركز الاتصال 600590000 Chabot ابدأ الخدمة حالة الطلب رمز الخدمة 39 QR كود للاستفسار: 600590000 8 صباحاً - 8 مساءً خدمة صوت المتعامل