ركن الجودة | عن الوزارة | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
X
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

من منطلق حرص وزارة الموارد البشرية والتوطين على الارتقاء بالأداء المؤسسي وجودة الخدمات، وتحقيقاً للأهداف الاستراتيجية والتشغيلية للوزارة، حصلت الوزارة على الشهادات التالية:

المواصفة تعريف المواصفة مجال التطبيق ممثل النظام سنة الحصول على الشهادة
نظام ادارة الاصول والممتلكاتISO 55001:2014 نظام عالمي لإدارة الاصول والممتلكات، يتحقق من الاستخدام الأمثل للأصول والممتلكات والموارد المتاحة وكيفية ادارتها. إدارة الأصول والممتلكات المملوكة لوزارة الموارد البشرية والتوطين والتي تشمل المباني والأجهزة والمعدات والموارد على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ممثل نظام إدارة الأصول والممتلكات (مدير إدارة الشؤون الإدارية) 2021
نظام ادارة الابتكار (56002:2019) نظام عالمي لإدارة الابتكار يهدف إلى تطبيق عدة معايير واستخدامها كأداة للتطوير المؤسسي من خلال مجموعة من العمليات والاجراءات والعمل على خلق بيئة محفزة للأفكار والحلول الابتكارية تطبيق الابتكار في وزارة الموارد البشرية والتوطين بما يشمل كافة القطاعات لوزارة الموارد البشرية والتوطين والوحدات التنظيمية التابعة لها، ويستهدف كافة الفئات المعنية من متعاملين وموظفين وشركاء استراتيجيين وموردين ومجتمع وذلك بهدف الابتكار ضمن العمليات والإجراءات والأنشطة المرتبطة بالوزارة وبرامجها ومبادراتها وسياساتها وخدماتها الحكومية سواء عن طريق التطوير المستمر عليها أو عن طريق استحداث جديد منها أو عن طريق التحول الكامل لها وعلى مراحل مختلفة قصيرة، متوسطة وطويلة المدى ممثل نظام إدارة الابتكار (الرئيس التنفيذي لمجلس الابتكار) 2020
آيزو المعايير العالمية لإدارة مراكز الاتصال ISO 18295-1 نظام عالمي يهدف تقديم خدمات مركز الاتصال وفقا للمعايير العالمية المستخدمة في إدارة مراكز الاتصال من حيث توفير خدمات نوعية مطورة واستباقية في مجال خدمة المتعاملين تهدف ISO 18295-1 إلى ضمان تقديم خدمات متميزة تتناسب مع توقعات المتعاملين بشكل مستمر واستباقي ومتابعة تطبيق التحديثات المطلوبة باستمرار من خلال توفير جميع المتطلبات اللازمة لذلك وإدارة العمليات بالشكل المطلوب
إضغط هنا لمشاهدة ISO 18295-1
إدارة علاقات المتعاملين 2020
آيزو المعايير العالمية لإدارة مراكز الاتصال ISO 18295-2 نظام عالمي يهدف تقييم مزود مركز الاتصال وفقاً للمعايير والمقاييس العالمية للايزو تهدف ISO 18295-2 إلى تقييم مزود خدمة لمركز الاتصال من حيث القدرة على إدارة العلميات في مركز الاتصال وتحقيق متطلبات الوزارة وتقديم الخدمات وفقاً لما يلبي متطلبات متعاملي الوزارة
إضغط هنا لمشاهدة ISO 18295-2
إدارة علاقات المتعاملين 2020
نظام ادارة البيئة (14001:2015) نظام يهدف إلى تنفيذ كافة العمليات المؤسسية بأقل ضرر بيئي لتحقيق الاستدامة. تنظيم سوق العمل من خلال إصدار تصاريح العمل، وإدارة مراكز الخدمة وخدمة أبشر وترخيص وكالات التوسط والتوظيف، والتفتيش على المنشآت وعمل حملات توجيه توعوية ومتابعة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية والإشراف على نظام حماية الأجور، والإشراف على علاقات العمل وحل المنازعات العمالية بين طرفي الإنتاج (أصحاب العمل، العمال)، واقتراح القوانين المنظمة لسوق العمل ومراجعة السياسات وتحديثها في بيئة عمل آمنة ممثل نظام الإدارة البيئية (مدير إدارة الشؤون الإدارية) 2018
نظام ادارة الجودة (IS0 9001:2015) نظام عالمي لإدارة الجودة يهدف إلى تطبيق عدة معايير واستخدامها كأداة للتطوير المؤسسي، من خلال مجموعة من الإجراءات والعمليات تركز على تحقيق سياسة الجودة و أهداف الجودة لتلبية احتياجات العملاء وفقا للشروط المطلوبة تنظيم سوق العمل من خلال إصدار تصاريح العمل، وإدارة مراكز الخدمة وخدمة أبشر وترخيص وكالات التوسط والتوظيف، والتفتيش على المنشآت وعمل حملات توجيه توعوية ومتابعة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية والإشراف على نظام حماية الأجور، والإشراف على علاقات العمل وحل المنازعات العمالية بين طرفي الإنتاج (أصحاب العمل، العمال)، واقتراح القوانين المنظمة لسوق العمل ومراجعة السياسات وتحديثها في بيئة عمل آمنة ممثل نظام إدارة الجودة (مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل) 2015
نظام الصحة والسلامة المهنية (OHSAS 18008:2007) نظام ذو معايير يتحقق من أداء العمليات المؤسسية ضمن اشتراطات الصحة والسلامة المهنية العالمية، من خلال مجموعة من الإجراءات والعمليات التي تركز على تحقيق أمن وحمایة الموظفين وتقلیل عدد الحوادث والإصابات التى يمكن أن یتعرض لها الموظف أو منع حدوثها تنظيم سوق العمل من خلال إصدار تصاريح العمل، وإدارة مراكز الخدمة وخدمة أبشر وترخيص وكالات التوسط والتوظيف، والتفتيش على المنشآت وعمل حملات توجيه توعوية ومتابعة اشتراطات الصحة والسلامة المهنية والإشراف على نظام حماية الأجور، والإشراف على علاقات العمل وحل المنازعات العمالية بين طرفي الإنتاج (أصحاب العمل، العمال)، واقتراح القوانين المنظمة لسوق العمل ومراجعة السياسات وتحديثها في بيئة عمل آمنة ممثل نظام الصحة والسلامة المهنية (مدير إدارة الشؤون الإدارية) 2015
ISO 10001:2018 نظام يهدف إلى تخطيط وتصميم وتطوير وتطبيق ميثاق المتعاملين. تطبيق ميثاق خدمة المتعاملين في وزارة الموارد البشرية والتوطين سعي ا لتحقيق رضاهم عن خدمات الوزارة وفق المتطلبات والتشريعات المعمول بها ممثل نظام علاقات المتعاملين (مدير إدارة علاقات المتعاملين) 2015
ISO 10002:2018 نظام يحدد الضوابط والعمليات التي تسمح للمؤسسات بالتعامل مع شكاوي العملاء بحرفية وفاعلية وتضمن رضا العملاء عن مستوى الخدمة المقدمة. التعامل مع الشكاوى المتعلقة بأعمال وخدمات الوزارة متضمنة استلام الشكاوى والمنازعات، التحقق منها، وضع الحلول الفورية والعلاجية، التواصل مع الجهات ذات العلاقة وإدارة هذه العملية وفق الأنظمة والتشريعات ذات العلاقة ممثل نظام علاقات المتعاملين (مدير إدارة علاقات المتعاملين) 2015
ISO 10003:2018 نظام يهدف إلى توجيه المؤسسات لتصميم وتنفيذ عمليات حل النزاعات والخلافات مع جهات خارجية محايدة بشكل فعال تصميم وتطبيق وتنفيذ نظام حل النزاعات والمشكلات مع الجهات الخارجية ذات العلاقة والمتعلقة بجميع خدمات الوزارة بهدف تحقيق إسعاد المتعاملين حسب المتطلبات والتشريعات المعمول بها ممثل نظام علاقات المتعاملين (مدير إدارة علاقات المتعاملين) 2015
ISO 10004:2018 نظام يهدف إلى تطوير عمليات لمراقبة وقياس رضا المتعاملين قياس رضا المتعاملين والعمل على تطبيق أسس إسعاد المتعاملين عن طريق جمع وتحليل المعلومات ووضع خطط التحسين والتطوير المستمرة والتي تتعلق بجميع الخدمات المقدمة من قبل الوزارة ممثل نظام إدارة الجودة (مدير إدارة الاستراتيجية والمستقبل) 2015