X
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الخدمات

  • نوع الخدمة

    اجرائية

  • قنوات تقديم الخدمة

طلب تظلم من المتعامل

  • الأسئلة الشائعة

    ماهي متطلبات وشروط الخدمة؟

    أن يكون الطلب مقدم قبل 30 يوم عمل من تاريخ علم المتعامل بالقرار.


    ماهي المستندات المطلوبة للتقديم على الخدمة؟

    تختلف المستندات حسب نوع التظلم


    ما هي أنواع الطلبات التي يحق للمتعامل التظلم منها ؟
    • التظلم من قرار رفض تصريح العمل.
    • التظلم من الغرامات الإدارية.
    • التظلم من وقف المنشأة.
    • التظلم من حظر منح تصريح عمل للعامل.
    • أية حالات أخرى تخضع لتقدير الوزارة.
  • وصف الخدمة

    هي خدمة إلكترونية لاستقبال التظلمات من أصحاب العمل/ العامل على القرارات الصادرة من الوزارة

  • الفئة المستهدفة

    أصحاب العمل/ العمالة

  • الإجراءات

    1. تسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية
    2. تقديم الطلب عبر إحدى قنوات تقديم الخدمة وادخال البيانات الشخصية لصاحب العمل/ العامل (رقم التصريح او رقم الجواز – الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية)
    3. التأكد من صفة مقدم الطلب بعد ادخال البيانات المطلوبة (طالب الخدمة) وفق ما هو معمول به للعامل من خلال رقم الهاتف وصاحب العمل من خلال بطاقة التوقيع الالكتروني عبر ارسال رسالة نصية تحتوي علىOTP   او بريد الكتروني باستثناء تقديم الخدمة عبر التطبيق الذكي.
    4.  دراسة الطلب واتخاذ الاجراء اللازم
    5. اخطار المتعامل بالمستجدات
  • المستندات المطلوبة

    أي مستندات داعمة أن وجدت.

  • الشروط والأحكام

    أن يكون الطلب مقدم قبل 30 يوم عمل من تاريخ علم المتعامل بالقرار.

  • مدة التقديم

  • رسوم الخدمة

  • ملاحظات:

    يتم اشعار المتعامل بنتيجة الطلب فور الانجاز، ويمكن للمتعامل متابعة طلبه بالدخول الى خدمات الاستعلام عبر إحدى هذه القنوات:

أضف تعليقك هنا

الى الأعلى