الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الأحد، 29 أغسطس 2021

الهاملي والمنصوري يبحثان التنسيق وتكامل الادوار بين وزارة الموارد البشرية والتوطين ومجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي

بحث معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين ومعالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي سبل واليات التنسيق والتعاون بين الوزارة والمجلس بما يسهم في تعزيز الجهود الوطنية الرامية الى تحقيق مستهدفات التوطين.

وناقش معاليهما خلال اجتماعهما الذي عقد مؤخرا في دبي، الاهداف والاختصاصات والمهام المنوطة بالمجلس ومن أهمها رسم التوجهات الاستراتيجية الخاصة بتنمية الموارد البشرية للإماراتيين في القطاع الخاص، ووضع الخطط الاستراتيجية، وخطط العمل، واقتراح ومراجعة السياسات والتشريعات التي تضمن تحقيق الأهداف المرجوة من تشكيل المجلس أو التي تؤثر على تنمية الموارد البشرية الإماراتية في القطاع الخاص.

وأكد معالي ناصر بن ثاني الهاملي أن انشاء مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي يعكس من جديد دعم ورعاية  صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، لملف التوطين.

كما أكد الهاملي أن متابعة وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي تسهم بشكل فعال في دعم هذا الملف الحيوي والهام .

وأضاف الهاملي : تتطلب التحديات التي تواجه ملف التوطين تضافر الجهود لتمكين وتنمية الموارد البشرية الوطنية وتوفير الوظائف المناسبة لها في سوق العمل وتهيئتها لوظائف المستقبل واستقطاب ودعم الكفاءات الوطنية لقيادة القطاعات الاقتصادية".

من جانبه ، أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، على ضرورة تنسيق الجهود بشكل متكامل بما يسهم في تحقيق نتائج متميزة في التوظيف واستثمار الطاقات المواطنة في إمارة دبي، والتعاون مع أصحاب العمل في القطاعات الاستراتيجية في القطاع الخاص لرفع نسبة الإماراتيين العاملين فيها، وتطوير برامج وسياسات التوجيه والتخطيط الوظيفي، وتطوير البرامج التوجيهية للإماراتيين لزيادة نسبة الانخراط والمشاركة في سوق العمل في القطاع الخاص.

واتفق الجانبان على تنسيق الجهود والمتابعة بشكل يضمن تحقيق النتائج التي تتطلع اليها قيادتنا الرشيدة.

حضر الاجتماع سعادة ناصر عبد الله بن خرباش وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين، وسعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي نائب رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية، وسعادة نورة المرزوقي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون الاستراتيجية والسياسات، وسعادة محمد صقر النعيمي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون الخدمات المساندة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار