نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الأحد، 26 ديسمبر 2021

الموارد البشرية والتوطين :اختصار خطوات انجاز 3 خدمات مرتبطة بالعمالة المساعدة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن تطوير خدمات الغاء وتجديد تصريح إقامة العامل المساعد وتسجيل شكوى انقطاعه عن العمل وذلك من خلال اختصار خطوات انجاز هذه الخدمات.

وأكد خليل خوري وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة حرص الوزارة على تقديم خدمات العمالة المساعدة بأسهل الطرق وأيسرها وبما يتناسب مع تطلعات أصحاب العمل ويحقق سعادتهم مشيرا الى ان تطوير الخدمات الثلاث المشار اليها يأتي في إطار المرحلة الأولى من خطة تنفذها الوزارة لتطوير جميع خدمات العمالة المساعدة البالغ مجموعها 18 خدمة.

ويمكن لصاحب العمل انجاز أي من خدمات الغاء أو تجديد تصريح إقامة العامل المساعد أو تسجيل شكوى الانقطاع عن العمل من خلال التطبيق الذكي للوزارة دون الحاجة الى إدخال كلمة السر واسم المستخدم حيث يتعين على صاحب العمل ادخال رقم بطاقة هويته وتاريخ ميلاده وكذلك ادخال رمز التحقق في الصورة الظاهرة امامه في التطبيق حيث سيتم ارسال رسالة نصية له برمز التحقق OTP    على رقم هاتفه المتحرك المسجل لدى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

ويتعين على صاحب العمل ادخال رمز التحقق المرسل اليه واختيار العامل المطلوب اجراء الخدمة على ملفه وكذلك ادخال البيانات المطلوبة وسداد الرسوم حيث سيتم ارسال الطلب مباشرة الى الهيئة للمعالجة وارسال بريد الكتروني لصاحب العمل بايصال الدفع ونسخة من العقد الموثق (في حالة خدمة تجديد تصريح الاقامة لعامل مساعد) .

يذكر ان وزارة الموارد البشرية والتوطين تقدم 18 خدمة لأصحاب العمل الراغبين بإستقدام واستخدام العمالة المساعدة حيث تتوافر هذه الخدمات عبر التطبيق الذكي للوزارة mohre المتوافر في متجري جوجل بلاي وابل ستور فضلا عن الموقع الالكتروني للوزارة www.mohre.gov.ae وكذلك مركز الاتصال على الرقم المجاني 80060.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى