الخدمات نوع الخدمة إجرائية قنوات تقديم الخدمة طلب إلغاء شكوى الانقطاع عن العمل – العمالة المساعدة (العامل المساعد) تغيير العرض جولة تعريفية حفظ كملف PDF معلومات الخدمة الإجراءات الأحكام والشروط مدة التقديم رسوم الخدمة معلومات أخرى الأسئلة الشائعة وصف الخدمة خدمة تقدمها الوزارة للعامل المساعد عن طريق استقبال الشكوى والتواصل هاتفيا مع طرفي العلاقة للتأكد من صحة الانقطاع عن العمل. الفئة المستهدفة أصحاب العمل، العمال الإجراءات دفع الرسوم الاتحادية يتم تحويل الطلب الكترونيا الى قاعدة بيانات الوزارة والتأكد من استيفاء الشروط والمستندات المطلوبة. التواصل هاتفيا مع طرفي العلاقة للتأكد من صحة شكوى الانقطاع عن العمل. في حالة النواقص أو الرفض يتم اشعار طرفي الشكوى برسالة نصية باستيفاء النواقص عبر مراكز خدمات العمالة المساعدة او مركبات توصيل. في حالة الموافقة يتم اشعار العامل المساعد برسالة نصية مع السماح للعامل بالإلغاء دون الرجوع لصاحب العمل خلال أسبوع من تاريخ الغاء شكوى الانقطاع عن العمل يتم ارسال رسالة نصية لصاحب العمل بعد أسبوع من تاريخ إلغاء شكوى الانقطاع عن العمل لتمكينه من تسجيل بلاغ انقطاع عن العمل في حالة عدم الغاء تصريحه من ملف صاحب العمل المستندات المطلوبة بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول للعامل المساعد (من الجهتين) صورة من جواز السفر للعامل المساعد الشروط والأحكام وجود شكوى انقطاع عن العمل مقيده فعلياً على العامل المساعد وجود إقامة سارية او غير سارية المفعول للعامل المساعد مدة التقديم 3 أيام عمل رسوم الخدمة جميع الإمارات ما عدا دبي إمارة دبي 115 درهم تقدم الخدمة من خلال أنظمة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب - دبي عمولة مراكز خدمات رجال الأعمال بحد أقصى (72) درهم الخدمة مجانية عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الوزارة (يتم تحصيل الرسوم الحكومية فقط) * الرسوم الموضحة أعلاه لا تشمل الضريبة ورسوم التحصيل ترابط الخدمة مع خدمات أخرى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ ملاحظات: يتم اشعار المتعامل بنتيجة الطلب فور الانجاز، ويمكن للمتعامل متابعة طلبه بالدخول الى خدمات الاستعلام عبر إحدى هذه القنوات: الموقع الالكتروني للوزارة التطبيق الذكي للوزارة MOHRE مركز الاتصال 600590000 Chabot ابدأ الخدمة حالة الطلب QR كود للاستفسار: 600590000 8 صباحاً - 8 مساءً خدمة صوت المتعامل