الخدمات نوع الخدمة اجرائية قنوات تقديم الخدمة شكاوى المناطق الحرة ومن في حكمهم تغيير العرض جولة تعريفية حفظ كملف PDF معلومات الخدمة الإجراءات الأحكام والشروط مدة التقديم رسوم الخدمة معلومات أخرى الأسئلة الشائعة وصف الخدمة هي عملية التدقيق على طلبات الإحالة الصادرة من المناطق الحرة ومن في حكمهم والغير مسجلين في أنظمة الوزارة واصدار خطاب احاله للقضاء الفئة المستهدفة أصحاب العمل/ العمالة الإجراءات تسجيل الشكوى العمالية من خلال إدخال البيانات الشخصية للعامل (الرقم الموحد او رقم الجواز – الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية) عبر احدى قنوات تقديم الخدمة صاحب العمل يقوم بإدخال رقم المنشأة او الرخصة – الهوية لكافة الفئات التأكد من صفة مقدم الطلب بعد ادخال البيانات المطلوبة (طالب الخدمة) عبر ارسال رسالة نصية تحتوي علىOTP بحث الشكوى والتحقق من توافر المستندات الواجب توفرها لإحالة الشكوى للقضاء واتخاذ الاجراء من قبل الموظف المختص اخطار المتعامل بنتيجة الشكوى من خلال ارسال رسالة النصية المستندات المطلوبة رسالة عدم ممانعة من الجهة التي أصدرت للعامل ترخيص مزاولة العمل (المنطقة الحرة - أو من في حكمها) أو بيانات العامل لدى الهئية الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وآمن المنافذ بإحالة النزاع للقضاء الشروط والأحكام ان لا يكون للعامل او للمنشاة بيانات لدى الوزارة وغير مسجلة وذلك ضد الطرف الثاني الذي يرغب بتقديم شكوى ضدها ان لا تكون ضمن منشآت المناطق الاقتصادية العليا التي تستخدم نظام الوزارة في ابوظبي والعين مدة التقديم 14 يوم رسوم الخدمة لا يوجد ترابط الخدمة مع خدمات أخرى دوائر القضاء الاتحادي والمحلي ملاحظات: يتم اشعار المتعامل بنتيجة الطلب فور الانجاز، ويمكن للمتعامل متابعة طلبه بالدخول الى خدمات الاستعلام عبر إحدى هذه القنوات: الموقع الالكتروني للوزارة التطبيق الذكي للوزارة MOHRE الواتساب 600590000 مركز الاتصال 046659999 ابدأ الخدمة حالة الطلب QR كود للاستفسار: 600590000 8 صباحاً - 8 مساءً خدمة صوت المتعامل