الخدمات نوع الخدمة اجرائية قنوات تقديم الخدمة طلب إلغاء عامل لديه قضية عمالية تغيير العرض جولة تعريفية حفظ كملف PDF معلومات الخدمة الإجراءات الأحكام والشروط مدة التقديم رسوم الخدمة معلومات أخرى الأسئلة الشائعة وصف الخدمة هو طلب يقوم بتقديمه أحد طرفي العلاقة العمالية او كلاهما باستكمال إجراءات إلغاء تصريح العمل للعامل المحالة شكواه للقضاء الفئة المستهدفة أصحاب العمل/ العمالة الإجراءات تسجيل الشكوى العمالية من خلال ادخال البيانات الشخصية للعامل (رقم التصريح او رقم الجواز – الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية) وبيانات المنشأة عبر احدى قنوات تقديم الخدمة التأكد من صفة مقدم الطلب بعد ادخال البيانات المطلوبة (طالب الخدمة) وفق ما هو معمول به للعامل من خلال رقم الهاتف وصاحب العمل من خلال بطاقة التوقيع الالكتروني عبر ارسال رسالة نصية تحتوي علىOTP او بريد الكتروني باستثناء تقديم الخدمة عبر التطبيق الذكي. تحديد مرحلة التقاضي – وضعية الدعوى لدى القضاء) في الشكوى العمالية المحالة للقضاء على سبيل المثال (شطب، حكم ابتدائي، حكم استئناف، حكم تميز، قيد التداول لدى القضاء) ارفاق المستندات بحث الشكوى اتخاذ الاجراء من قبل الموظف المختص اخطار المتعامل بنتيجة الشكوى من خلال ارسال رساله نصيه المستندات المطلوبة المستندات وفق وضع الدعوى لدى القضاء على النحو التالي: صدر حكم (مستند الحكم القضائي بكافة درجات التقاضي) قيد التداول (شهادة تفيد وضعية الدعوى مع توفير الحكم القضائي إن وجد) الشروط والأحكام عامل مسجل في نظام الوزارة وجود شكوى محاله للقضاء وتصريح العمل فعال لا يوجد على العامل شكوى انقطاع عن العمل مدة التقديم 14 يوم رسوم الخدمة لا يوجد ترابط الخدمة مع خدمات أخرى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ ملاحظات: يتم اشعار المتعامل بنتيجة الطلب فور الانجاز، ويمكن للمتعامل متابعة طلبه بالدخول الى خدمات الاستعلام عبر إحدى هذه القنوات: الموقع الالكتروني للوزارة التطبيق الذكي للوزارة MOHRE الواتساب 600590000 مركز الاستشارات و المطالبات العمالية 80084 ابدأ الخدمة حالة الطلب QR كود للاستفسار: 600590000 8 صباحاً - 8 مساءً خدمة صوت المتعامل