الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الأحد، 04 أبريل 2021

الموارد البشرية والتوطين" تبدأ تطبيق النموذج التشغيلي الجديد لخدماتها

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن بدء العمل في تطبيق نموذجها التشغيلي الجديد وذلك في إطار تحقيق التوجهات الحكومية في تقديم الخدمات، والذي استند إلى المخرجات التطويرية لنماذج العمل واستمرارية الأعمال التي تم تطبيقها خلال فترة جائحة كوفيد-19.

ودعت الوزارة المتعاملين الى الاستفادة من مميزات النموذج التشغيلي الجديد والذي يرتكز على قنوات الخدمة الذكية والالكترونية ومركز الاتصال وخدمة توصيل التي توفرها الوزارة لإنجاز الخدمة بكل سهولة ودقة ووفقا لأعلى معايير حماية وأمن البيانات ولما تستند إليه من جانب الاستباقية والمبادرة في الحصول على الخدمات وانجازها وبما يسهل على المتعاملين الحصول على الخدمة المطلوبة في الوقت والمكان المناسبين لهم.

وتتيح القنوات الرقمية الذكية للوزارة والمتاحة عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي وصول المتعاملين إلى الخدمات وفقا لآليات ميسرة وسهلة وآمنة تلبي احتياجاتهم وبمختلف فئاتهم ومن خلال اكثر اللغات استخداما في سوق العمل   (العربية، الإنجليزية، الأوردو، الفرنسية).

ويتميز التطبيق الذكي المتوافر في متجري جوجل بلاي و أبل ستور بتكامله مع الخدمات الحكومية وذلك لضمان انهاء المعاملات بضغطة زر واحدة وفي تطبيق متكامل، لا سيما من خلال توفر خاصية "الدفع الذكي" عبر بوابة الدفع الالكترونية الاتحادية.

ويقدم موقع الوزارة الالكتروني www.mohre.gov.aeالخدمات وفقا لأحدث المعايير والممارسات العالمية ذات الصلة حيث يجمع بين التصميم المتميز والابتكار في استخدام التكنولوجيا لتقديم أفضل تجربة للمستخدم مراعياً بساطة التصفح  وتدفق وترابط الخدمات وسهولة انجازها على مدار الساعة.

كما توفر  الوزارة عبر مركز الاتصال على الرقم المجاني 80060 خدماتها من خلال مجموعة من اللغات الأكثر استخدامًا في سوق العمل، حيث يوفر المركز خدمات معلوماتية واجرائية متكاملة للمتعاملين إلى جانب تقديم الدعم الفني لهم، ويتيح مركز الاتصال امكانية التواصل مع الوزارة بأكثر من قناة منها الاتصال الهاتفي أو البريد الالكتروني أو الدردشة المباشرة، وتعمل الوزارة على زيادة عدد الخدمات الاجرائية المقدمة من خلال هذه القناة وفق مراحل مدروسة تراعي احتياجات المتعاملين ومتطلباتهم. 

وتوفر خدمة "توصيل " اسطول من المركبات لتقديم الخدمات السريعة والمتميزة في المكان الذي يحدده المتعامل الراغب بالاستفادة من هذه الخدمة التي يمكن طلبها من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء من السبت إلى الخميس وذلك من خلال التطبيق الذكي "توصيل" في متجري أبل ستور وجوجل بلاي او عبر الاتصال على الرقم 8008585  حيث لا يتم احتساب اية رسوم إضافية على طلب خدمة " توصيل " ويسدد المتعامل الرسوم المقررة على الخدمة التي يتم إنجازها، وتمثل خدمة توصيل الخيار الأمثل لكبار المواطنين وأصحاب الهمم في الحصول على خدمات الوزارة بكل سهولة ويسر، حيث تعمل الوزارة كذلك على عقد شراكة مع وزارة تنمية المجتمع في هذا الإطار.

وتتوائم التقنيات المستخدمة في القنوات الذكية والالكترونية المبتكرة مع التوجهات الحكومية نحو تقديم خدمات حكومية متميزة بلا أوراق وما لذلك من انعكاسات ايجابية على توفير الوقت والحفاظ على الموارد البيئية، كما يعتمد النموذج التشغيلي الجديد على الاستباقية في الوصول إلى المتعامل من دون أن يتطلب الحصول على الخدمات حضوره الشخصي.

وأوضحت الوزارة انه مع جاهزية قنواتها الذكية والرقمية المبتكرة وفق منظومة النموذج التشغيلي الجديد في انجاز خدمات المتعاملين، تم ايقاف استقبال المتعاملين في مراكز سعادة المتعاملين التابعة لها لا سيما وان كافة خدمات المراكز تم تحويلها بالكامل الى القنوات الذكية والالكترونية والمتاحة على مدار الساعة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار