نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الإثنين، 22 أبريل 2024

في زيارة رسمية.. وزير العمل القطري يطلع على الإنجازات غير المسبوقة في ملف التوطين بالقطاع الخاص في دولة الامارات من خلال برنامج "نافس"

استقبل معالي الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، معالي الدكتور علي بن صميخ المري، وزير العمل في دولة قطر الشقيقة، خلال زيارته الدولة على رأس وفد وزارة العمل القطرية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مجالات تنمية الموارد البشرية والعمل، كما اطلع الوفد القطري  على أفضل التجارب والممارسات المطبقة في  سوق العمل الاماراتي وذلك بحضور سعادة خليل إبراهيم الخوري، وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية، وسعادة عائشة بالحرفية، وكيل الوزارة لشؤون التوطين، وسعادة غنام المزروعي، أمين عام مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، وسعادة الشيخة نجوى آل ثاني، وكيل وزارة العمل القطرية المساعد لشؤون العمالة الوافدة، وعدد من المسؤولين المعنيين في كلا الوزارتين.

وتم خلال زيارة الوفد القطري استعراض مبادرات برنامج "نافس" والتشريعات والقرارات الداعمة لجهود التوطين في القطاع الخاص والنتائج غير المسبوقة في تعزيز تنافسية الكوادر الإماراتية في سوق العمل.

كما تم استعراض آليات وممارسات منظومة الرقابة والتوعية والتفتيش التي تطبقها وزارة الموارد البشرية والتوطين وكذلك منظومة الحماية الاجتماعية وبرنامج حماية مستحقات العاملين في القطاع الخاص الى جانب الاطلاع على آليات وسبل تسوية المنازعات العمالية في الدولة وابرز نتائج التحديث والتطوير المستمر للبنية التشريعية في تعزيز كفاءة سوق العمل وزيادة جاذبيته للمواهب العالمية  وللكوادر الوطنية.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى