تخطي قائمة التنقل

تفاصيل الخدمة

اصدار تصريح عمل جديد - ( مواطن/مجلس التعاون الخليجي)

يتيح هذا النوع من التصاريح للمنشآت المسجلة في الوزارة تشغيل المواطنين أو أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.


الشروط والمتطلبات

  1. ألا يقل سن العامل عن (18) سنة.

  1. أن يكون مستوفياً الشروط المنصوص عليها في التشريعات النافذة في هذا الشأن، وذلك في المهن التخصصية أو أية وظائف أخرى تتطلب الحصول على ترخيص بمزاولة المهنة.

  1. أن تكون المهنة التي سيعمل فيها العامل لدى صاحب العمل تتفق مع نشاط المنشأة.

  1. أن تكون رخصة المنشأة سارية المفعول ولا توجد عليها مخالفات تؤدي لوقف نشاطها طبقاً للأنظمة القانونية.

  1. أن يكون طلب استصدار التصريح مقدم من المخول قانوناً بالتوقيع عن المنشأة

  1. ان لا يوجد للعامل المطلوب استخدامه تصريح عمل فعال

  1. لا يشترط التأمين او الضمان المصرفي لإصدار التصريح

  1. لا يشترط وجود حصة الكترونية للحصول على خدمة تصريح عمل مواطن / أبناء دول مجلس التعاون

  1. يسمح لجميع المستويات المهارية و المهن بالحصول على هذا النوع من التصاريح وفق الشروط الخاصة بالخدمة


مدة إتمام الخدمة

يومين عمل


رسوم الخدمة

  1. عمولة مراكز خدمات رجال الاعمال بحد اقصى (72) درهم
  2. الرسم الاتحادي (50) درهم
  3. * الرسوم الموضحة أعلاه لا تشمل الضريبة ورسوم التحصيل
  4. الخدمة مجانية عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الوزارة (يتم تحصيل الرسوم الحكومية فقط)

قنوات تقديم الخدمة

  1. الموقع الالكتروني
  2. مركز الخدمة
  3. تطبيق الموبايل

الجمهور المستهدف

  1. أصحاب العمل

التصنيف

  1. فئة أصحاب العمل

الخدمة الرئيسية

خدمة اصدار تصريح عمل جديد


نوع الخدمة

إجرائية


نوع القطاع

  1. عمالة المنشآت

ترابط الخدمة مع خدمات أخرى

  1. الهيئة العامة للمعاشات و التأمينات الاجتماعية

الملاحظات

يتم اشعار المتعامل بنتيجة الطلب فور الانجاز، ويمكن للمتعامل متابعة طلبه بالدخول الى خدمات الاستعلام عبر إحدى هذه القنوات:

مدة التصريح:

سنتين

أنماط العمل المقررة:

الدوام الكامل/ الدوام الجزئي/ العمل المؤقت/ العمل المرن/ العمل عن بعد/ تقاسم الوظيفة


المستندات المطلوبة

  1. None

للمزيد من المساعدة، يمكنكم التواصل معنا

اتصل: 600590000

8 صباحاً - 8 مساءً

خدمة صوت المتعامل
هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم ملاحظاتك حول تجربتك.


الشعار

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟