مبادرات ومشاريع الوزارة | عن الوزارة | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
X
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الواقع الافتراضي (VR)

تطبيق وزارة الموارد البشرية والتوطين لريادة الاعمال في الواقع الافتراضي: يعتبر التطبيق أحد الأنظمة المبتكرة التي طورتها الوزارة بكوادرها البشرية المحلية وذلك تعزيزاً لرؤية الدولة بأن نكون من أفضل دول العالم وذلك من خلال تمكين تطبيق استراتيجية الدولة للذكاء الاصطناعي (بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي للارتقاء بالأداء الحكومي وخلق سوق عمل جديد وواعد واستثمار كل الطاقات) بالإضافة إلى استراتيجية الحكومة الذكية والتي تهدف إلى ربط الخدمات الذكية وتعزيز جودة الخدمات وزيادة معدلات الاستخدام وزيادة مستويات الرضا عن الخدمات الذكية. يجمع التصميم بين الابتكار في استخدام التكنولوجيا وتقديم أفضل تجربة للمستخدم، مراعياً بساطة التصفح والتصميم، وتدفق وترابط الخدمات للمتعامل لضمان تناسق التجربة والتأثير عليه بشكل إيجابي.

يتوفر النظام على أنظمة ال IOS و الاندرويد وأجهزة السامسونج ويعتبر نظام ابتكاري معتمد على الواقع الافتراضي يسهم في عرض بيانات ومعلومات أصاحب العمل بطريقة مبتكرة ذكية.  حيث يتيح النظام لصاحب العمل الانتقال إلى الواقع الافتراضي المستقبلي للاطلاع على بيانات أعمالهم التجارية والقوى العاملة التابعة له حسب التفضيل المحدد.

يساهم التطبيق في تمكين (أصحاب العمل/ أصحاب الأسر) من تأسيس وإدارة أعمالهم التجارية بسرعة وكفاءة. حيث يتميز التطبيق بخاصية “لوحة المعلومات الذكية في الواقع الافتراضي" والتي ساهمت بعرض الإحصائيات المتعلقة بالأعمال التجارية (كتوزيع القوى العاملة حسب الجنس، العمر...) بدلاً من الحضور إلى مراكز الخدمة لطباعة كشف المعلومات، وساهمت هذه الخاصية بتفادي الغرامات المترتبة على المنشآت والقوى العاملة التابعة لها.

كما مكن التطبيق الذكي أصحاب العمل/ أصحاب الأسر من الاطلاع على مستنداتهم ومستندات القوى العاملة لديهم والتي سبق تحميلها على النظام وذلك من خلال خاصية "الملف الافتراضي الذكي".

يساهم التطبيق في زيادة فرصة الاستثمار في الدولة وذلك من خلال اطلاع أصحاب العمل/ المستثمرين على البيانات المفتوحة التي تتضمن وصفاً احصائياً لتوزيع المنشآت والقوى العاملة في سوق العمل وتصنيفات القوى العاملة بحسب المستوى المهاري وذلك من خلال خاصية " معلومات الاعمال الذكية الافتراضية"

كما وفر التطبيق خاصية " المؤشر الذكي لحماية الأجور" والتي تتيح لأصحاب العمل الاطلاع على مدى التزام منشآتهم في عمليات تحويل الأجور للعمالة التابعة لهم، ومكنت في الوقت ذاته الشركاء الاستراتيجية من الاطلاع على الإحصائيات الخاصة بمدى التزام منشآت القطاع الخاص بتحويل أجور القوى العاملة والذي يعتبر أحد أهم المؤشرات لاستقرار سوق العمل.

كما يتيح التطبيق خاصية " خريطة تفاعلية ثلاثية الأبعاد" تتيح لكافة المستخدمين التعرف على مواقع مراكز الخدمة وعناوينها ومتوسط زمن الانتظار في كل مركز وذلك باستخدام الواق الافتراضي.

مشاريع أخرى