X
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

رقمنة الخدمات

إن التحول الرقمي من اهم الوسائل في عصرنا للازدهار والنمو وقد قطعت دولة الامارات العربية المتحدة شوطاً كبيراً في هذ المجال الواسع في جميع مؤسساتها وحكوماتها. وابدعت وزارة الموارد البشرية والتوطين في تقديم خدماتها بطرق مختلفة تضمن للمتعامل أفضل تجربة، حيث واكبت عصر التطور والرقمنة بتحويل عدد من خدماتها لإتاحة خيار سهولة إنجاز الخدمات عن طريق أحدث الطرق مثل التطبيقات الذكية والمنصات الالكترونية.

بجهود عظيمة قامت وزارة الموارد البشرية والتوطين برقمنة خدماتها المعتمدة من قبل مكتب رئاسة مجلس الوزراء، والتي تقدم عن طريق التطبيقات الذكية وعن طريق المنصات الالكترونية. كما اتاحت الوزارة تقديم هذه الخدمات ايضاً في مراكز الخدمة لتوفير المرونة الكاملة وحرية الاختيار للمتعامل. هناك اقبال بعدد كبير من المعاملات على الخدمات الرقمية، ونستنتج ان شريحة كبيرة من المتعاملين اتجه نحو الخدمات الرقمية الذكية لسهولة انجاز المعاملات ومما يؤكد نجاح وزارة الموارد البشرية والتوطين في تجربة التحول الرقمي لعدد من خدماتها.

تسهيل اجراءات المعاملة على المتعامل:

  • انجاز الخدمات بأقل وقت وتكلفة على المتعامل
  • توفير وقت وجهد المتعامل، حيث لا حاجة لحضور وتواجد المتعامل في مركز تقديم الخدمة
  • بناء مجتمع معرفي متطور
  • زراعة الثقافة التكنولوجية في المجتمع وأهمية الثروة المعلوماتية

تأثير التحول الرقمي على الموظف:

  • تحسين أداء الموظف
  • تمكين الموظف في المجال التقني
  • افساح المجال للموظف للتطور واكتساب المهارات الجديدة
  • تقليل ضغط العمل على الموظف
  • زيادة نسبة الدقة في أداء الموظف
  • تسهيل الإجراءات والعمليات على الموظف

طورت الوزارة خدماتها من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات العالمية والمحلية في مجال التحول الرقمي. حيث شكلت الوزارة فريق رواد التحول الرقمي برئاسة وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة و عضوية كل من مدير إدارة تقنية المعلومات و مدير إدارة الاستراتيجية و المستقبل و مدير إدارة معلومات سوق العمل و مدير ادارة الاتصال الحكومي و مدير إدارة علاقات المتعاملين و أعضاء من الإدارات المعنية المختلفة. حيث قام الفريق الفريق بالاطلاع على الممارسات وتقديم التقارير والمقترحات لتطوير الخدمات. إلى جانب رأي المتعامل الذي يعد أهم عامل في تطوير الخدمة، حيث قامت بعدد من مجموعات التركيز مع المتعاملين لدراسة رحلة المتعامل في الحصول على خدماتها. وكان مختبر تجربة المستخدم UX lab من الأدوات التي ساهمت في الحصول على آرائهم بطريقة دقيقة وعملية حول استخدام تطبيق الوزارة والموقع الالكتروني. إلى جانب أخذ آراءهم من خلال المشورات الالكترونية التي يتم طرحها في منصة شارك.

مشاريع أخرى

الى الأعلى