الممارسات و المناقصات
تقوم وزارة الموارد البشرية والتوطين بطرح مناقصاتها وممارساتها بشكل دوري من خلال الموقع الالكتروني للمشريات الحكومية على موقع وزارة المالية للاطلاع على الممارسات المطروحة عبر الرابط الذي يضم كافة الوزارات الاتحادية لدولة الإمارات، ويمكن للموردين الاطلاع والمشاركة في تلك المناقصات والممارسات عن طريق الاشتراك في هذا النظام.من خلال الموقع الالكتروني للمشريات الحكومية وحتي يتمكن المورد من دخول الموقع لابد للموردين التسجيل في سجل الموردين.
نرفق لكم خطوات الدخول على موقع وزارة المالية للاطلاع على الممارسات المطروحة إضغط هنا
-
كيفية المشاركة في مناقصات وزارة الموارد البشرية والتوطين
تتم المشاركة في المناقصة من خلال منصة المشتريات الرقمية والتي تم تطويرها من قبل وزارة المالية لتجسد رؤية حكومة دولة الإمارات للتحول الرقمي في قطاع المشتريات ومبادرات تصفير البيروقراطية، حيث توفر منصة موحدة تجمع الموردين والجهات الاتحادية من خلال واجهة استخدام سهلة ومبسطة. يمكن للموردين من خلال المنصة إجراء جميع العمليات ابتداءً من المشاركة في المناقصات المطروحة وصولاً إلى إنشاء الفواتير واعتمادها للدفع مع إمكانية متابعة حالات الطلبات لحظياً من خلال الموقع والهاتف المحمول وذلك بشكل إلكتروني 100%..
وللاستفادة من الخدمة على المورد الدخول من خلال:-
- من يمكنه التسجيل في منصة المشتريات الرقمية:
- المورد المحلي: الشركات المتواجدة والتي تقدم المنتجات و/أو الخدمات في دولة الإمارات العربية المتحدة ولا تتواجد في أي من المناطق الحرة في الدولة.
- مورد المنطقة الحرة: الشركات المسجلة في إحدى جهات المناطق الحرة داخل الدولة.
- المورد الأجنبي: الشركات المتواجدة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة وليس لها فرع داخل الدولة.
- الأسر المنتجة (صنعة): الأسر الإماراتية وأصحاب الهمم الذين بإمكانهم تقديم منتجات فنية أو حرفية رفيعة المستوى ومستدامة للجهات الاتحادية.
- المنشآت الصغيرة والمتوسطة هي المنشآت الصغيرة والمتوسطة أعضاء البرنامج الوطني في وزارة الاقتصاد.
- أصحاب العمل الحر: الأفراد المقيمين في الدولة أو خارج الدولة ممن لديهم رخصة عمل حر ويمكنهم تقديم الخدمات للجهات الاتحادية.
- الوثائق المطلوبة للتسجيل في منصة المشتريات الرقمية
يتوجب على العميل الآتي:
- المورد المحلي: الرخصة التجارية وشهادة التسجيل الضريبي وصورة جواز السفر لمالك الشركة المحدد في الرخصة التجارية.
- مورد المنطقة الحرة: الرخصة التجارية وشهادة التسجيل الضريبي وصورة جواز السفر لمالك الشركة المحدد في الرخصة التجارية.
- المورد الأجنبي: شهادة تسجيل ضريبي وصورة جواز السفر لمالك الشركة.
- الأسر المنتجة (صنعة): بطاقة عضوية الأسر المنتجة (صنعة).
- المنشآت الصغيرة والمتوسطة: الرخصة التجارية وصورة جواز السفر لمالك الشركة المحدد في الرخصة التجارية.
- أصحاب العمل الحر: رخصة الأعمال الحرة وصورة جواز السفر لصاحب الرخصة.
-
المنشآت الصغيرة والمتوسطة
تحظى الشركات الصغيرة والمتوسطة باهتمام خاص من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لكونها أحد المحركات الرئيسية للتنمية المستدامة، مما يسهم في دعم إمكانات الاقتصاد الوطني وتزويده بمحفزات النمو، والتنوع، والمرونة، والابتكار. وتماشياً مع مهمتها الرامية إلى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً عالمياً للأعمال ووجهة واعدة للشركات الصغيرة والمتوسطة، تقدم وزارة المالية مزايا خاصة وحصرية مصممة خصيصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة المسجلة في منصة المشتريات الرقمية، مع مبادرات إضافية مخططة في المستقبل لدعم نموهم. بعض المزايا المقدمة حاليًا تتضمن:
- إضافة 10% عند احتساب الدرجة النهائية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة أثناء عملية التقييم.
- توفير قسم خاص في كتالوج منصة المشتريات الرقمية يستعرض كافة المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات الصغيرة والمتوسطة.
- إلزامية دعوة ما لا يقل عن ثلاث شركات صغيرة ومتوسطة في حال المناقصات المحدودة.
- الإعفاء من تقديم ضمان حسن الأداء مقابل اقتطاع مبلغ من الفواتير مستحقة الدفع.
-
خطوات التنفيذ:
في ثلاث خطوات بسيطة وبدون رسوم، يمكن للمورد التسجيل في منصة المشتريات الرقمية واستكشاف فرص الأعمال المتنوعة مع الجهات الحكومية الاتحادية.
المرحلة الأولى: التسجيل الموردين في سجل الموردين الاتحادي
- قبول الأحكام والشروط.
- إدخال البيانات الأساسية للمورد والضغط على تسجيل
المرحلة الثانية: التأهيل
- بعد اكتمال المرحلة الأولى، يجب استكمال البيانات الإضافية والمستندات المطلوبة بحسب نوع المورد لاستكمال مرحلة التأهيل.
المرحلة الثالثة: التفعيل
- ستقوم وزارة المالية بمراجعة الطلب وإخطار المورد بالبريد الإلكتروني باعتماد أو رفض أو إلغاء طلب التسجيل وفق تقديراتها ومعاييرها الداخلية بسبب أو بدون سبب دون أدنى مسؤولية علها تجاه ذلك.
مدة إتمام الخدمة
30 يوم عمل
رسوم الخدمة
لا توجد رسوم
أوقات تقديم الخدمة
متوفرة 7/24
للتواصل مع قسم المشتريات والعقود لوزارة الموارد البشرية والتوطين :
الدعم الفني لوزارة المالية :
Help Desk - 00971600533336 - infoo@mof.gov.ae