نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021

ناصر الهاملي يستعرض امام مؤتمر العمل العربي حزمة مشاريع الخمسين

استعرض معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين امام مؤتمر العمل العربي حزمة مشاريع الخمسين التي استهدفت ترسيخ مكانة الدولة كواحدة من أقوى الاقتصادات في العالم مشيرا الى تطوير نظام الاقامة الذي يمنح المستثمرين ورواد الاعمال والعاملين لحسابهم الخاص امتيازات جديدة ورفد اقتصاد الدولة بالكفاءات البشرية الممكنة للتحول نحو الاقتصاد الرقمي وتخصيص حزم الدعم المالي بقيمة 5 مليار درهم لدعم القطاع الصناعي في الدولة لدعم التحول نحو الثورة الصناعية الرابعة. جاء ذلك خلال مشاركة معاليه على رأس وفد الدولة في الدورة 47 لمؤتمر العمل العربي الذي يعقد اعماله في القاهرة خلال الفترة من 5 – 12 سبتمبر الجاري.

وأكد معاليه أن قضايا ريادة الاعمال وتمكين المشروعات الصغيرة هي في ركيزة ومحور اهتمام حكومة دولة الإمارات الأمر الذي انعكس على السياسات الاقتصادية والاستراتيجيات الرامية الى خلق بيئة متكاملة وداعمة وجاذبة لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لا سيما من خلال تعزيز سهولة ممارسة الأعمال ودعم فرص وروافد الحصول على التمويل ورفع معدلات الطلب وتعزيز الابتكار والتحول الرقمي.

وأوضح أن دولة الإمارات خصصت استثمارات ضخمة لتطوير البني التحتية المعلوماتية وهي الجهود التي قادت الامارات لتتبوأ المركز الأول إقليميا والرابع عالميا في المؤشر الدولي لريادة الاعمال حيث حقق القطاع قفزة نوعية في أداءه، مسجلا ارتفاعا ملحوظا في أعدد الشركات وفي اجمالي متوسط التمويل الممنوح للشركات الناشئة.

وقال إن رؤية القيادة الرشيدة لدور المرأة في جهود بناء مستقبل أكثر استدامة، شكلت الداعم الأكبر في تمكينها في مختلف المجالات مشيرا الى حزم الدعم الجديدة لرائدات الأعمال اللاتي اثبتن قدرتهن على التميز في مجال ريادة الاعمال والنجاح فيه بتسجيل ارتفاعا تجاوزت نسبته (30%) لمساهمة النساء في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ويضم وفد الدولة ناصر بن خرباش وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين وماهر العوبد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش وعبد الله النعيمي وكيل الوازرة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية وعدد من المعنيين في الوزارة كما يضم الوفد فريق اصحاب الاعمال برئاسة خليفة خميس مطر الكعبي عضو مجلس ادارة منظمة العمل الدولية وفريق العمال برئاسة الدكتور محمد بطي ثاني الشامسي رئيس مجلس ادارة جمعية التنسيق بين الجمعيات المهنية.

ويناقش المؤتمر ضمن اعماله تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري، بعنوان: ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والطريق نحو التنمية المستدامة والتمكين، فضلا عن تقرير مفصل يتضمن نشاطات وإنجازات المنظمة خلال عامي 2019 – 2020. 

كما يناقش أثر التطور التكنولوجي على بيئة العمل والصعوبات التي تواجهها الدول العربية في التحول الرقمي وخاصة بعد أزمة كورونا التي أدت إلى تسريع وتوسيع استخدام التقنيات الرقمية واللجوء إلى تنظيم أساليب العمل بطرق بديلة لضمان استمرارية الأعمال فضلا عن متطلبات الاقتصاد الأخضر لتوفير فرص العمل

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى