نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2020

"الموارد البشرية والتوطين"و"مطارات دبي" تنفذان برامج تدريبية لـتأهيل المواطنين لوظائف سوق العمل

وقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين ومؤسسة مطارات دبي وصندوق تنمية الموارد البشرية الوطنية مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين الأطراف الثلاثة في مجالات تأهيل وتدريب وتمكين المواطنين والمواطنات لتعزيز مشاركتهم في سوق العمل.

وجرت مراسم حفل التوقيع في مبنى طيران الامارات بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة ومعالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين وكبار المسؤولين لدى الجهات الثلاث.

وبهذه المناسبة قال سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مطارات دبي الرئيس الاعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة" التوطين والارتقاء بقدرات الموارد البشرية المواطنة هو أولوية وجزء رئيسي من استراتيجية مطارات دبي، بما يتواكب مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الرامية الى ايجاد وظيفة لكل مواطن والدعم والمتابعة الشخصية التي يحظى بها هذا الموضوع من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في دبي".

وأضاف سموه" سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وصندوق تنمية الموارد البشرية الوطنية، لما لها من إثر كبير في مجالات تأهيل وتدريب وتمكين مواردنا البشرية المواطنة وتعزيز مشاركتهم في سوق العمل والارتقاء بقدراتهم وتدريبهم وفق أفضل الممارسات العالمية. وبهذه المناسبة ادعو أبناء الامارات للمساهمة برسم مستقبل قطاع الطيران والإقبال على التخصصات والعلوم ذات الصلة بهذا القطاع الذي يعتبر من أكبر القطاعات على مستوى دبي بشكل خاص والدولة بشكل عام، حيث يشكل في الوقت الراهن نحو 28% من اجمالي الناتج المحلي للإمارة، مما يجعله في مقدمة القطاعات القادرة على رفد سوق العمل بالأف الفرص والخيارات المهمة وغير التقليدية خاصة ما يتعلق منها بالطيارين والهندسة المتعلقة بالطيران بكافة فروعها

من جهته قال معالي ناصر بن ثاني الهاملي " ان مذكرة التفاهم تؤسس لشراكة استراتيجية بين الجهات الثلاث وذلك انطلاقا من حرصها على الاضطلاع بأدوارها الوطنية بما ينسجم مع حزمة قرارات التوطين الأخيرة المعتمدة من قبل مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي دخل بموجبها ملف التوطين مرحلة جديدة تقوم على أساس تكامل الأدوار والشراكة بين القطاع الحكومي الاتحادي والمحلي".

وثمن التعاون والدور الكبير الذي تقوم به الجهات الحكومية المحلية المعنية في ملف التوطين وهو ما يشكل دعما غير مسبوق لهذا الملف الذي يعتبر واحدا من الأولويات الوطنية التي تحظى برعاية القيادة الرشيدة".

وأشاد بجهود مؤسسة  مطارات دبي ومساهماتها الفاعلة في ملف التوطين سواء في توظيف او تدريب المواطنين والمواطنات مثمنا في الوقت ذاته دعم صندوق تنمية الموارد البشرية الوطنية لمذكرة التفاهم".

وأكد معاليه على أهمية تدريب وتطوير قدرات الموارد البشرية الوطنية وتأهيلها بالشكل اللازم لوظائف سوق العمل حيث يشكل ذلك مسارا رئيسيا في ملف التوطين ومطلبا مهما لتعزيز فرص التوظيف والتنافسية.

 وقع المذكرة كل من ناصر بن خرباش وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين ومشاري البناي نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتطوير في مؤسسة مطارات دبي وممثل  عن صندوق تنمية الموارد البشرية الوطنية.

ومن المقرر ان يتم إطلاق مجموعة من البرامج التدريبية التخصصية بالشراكة بين الجهات الثلاث لتعزيز المستوى المهاري للمواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل المسجلين لدى قاعدة بيانات وزارة الموارد البشرية والتوطين وذلك بما يتناسب مع المهارات المطلوبة في سوق العمل.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى