نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الثلاثاء، 28 مايو 2019

الهاملي : 3390 عقدا يوقعها مواطنون للعمل في 4 قطاعات اقتصادية مستهدفة

قال معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين " ان 3390 عقدا وقعها مواطنوان ومواطنات مع شركات عاملة في القطاعات المالية والمصرفية والتأمين والتجزئة والسياحة للعمل لديها وذلك ضمن مبادرة تسريع التوطين النوعي في القطاعات المشار اليها والتي نفذتها الوزارة بالتعاون مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والمناطق الحرة المنظمة لعمل هذه القطاعات.

قال معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين " ان 3390 عقدا وقعها مواطنوان ومواطنات مع شركات عاملة في القطاعات المالية والمصرفية والتأمين والتجزئة والسياحة للعمل لديها وذلك ضمن مبادرة تسريع التوطين النوعي في القطاعات المشار اليها والتي نفذتها الوزارة بالتعاون مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والمناطق الحرة المنظمة لعمل هذه القطاعات.

وأوضح معاليه" ان التعاون بين الوزارة وشركائها في تنفيذ مبادرة تسريع التوطين النوعي في القطاعات الاقتصادية المستهدفة جسد واحدة من أبهى صور المسؤولية الوطنية والمجتمعية للتوطين الذي يحظى باهتمام ومتابعة قيادتنا الرشيدة وهو الأمر الذي يحفزنا ويضعنا امام تحد لنكون على مستوى التطلعات وبما يمكننا من تحقيق مستهدفات التوطين في الاجندة الوطنية".

جاء ذلك خلال حفل نظمته وزارة الموارد البشرية والتوطين اليوم (الأحد) في دبي كرمت خلاله الشركات العاملة في القطاعات المالية والمصرفية والتأمين والتجزئة والسياحة وذلك في ختام مبادرة تسريع التوطين النوعي في هذه القطاعات.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتوطين وقعت 13 مذكرة تفاهم لتنفيذ المبادرة حيث شملت هذه الجهات  وزارة الاقتصاد والمصرف المركزي وهيئة التأمين ودائرتي التنمية الاقتصادية والثقافة والسياحة في أبوظبي ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي  ودائرتي التنمية الاقتصادية والسياحية في عجمان ودائرة التنمية الاقتصادية وهيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة ودائرة الصناعة والاقتصاد وهيئة السياحة والآثار في الفجيرة اضافة الى لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي.

واشاد معالي ناصر بن ثاني الهاملي في كلمته خلال الحفل بالتعاون بين الوزارة وشركائها  والذي أثمر عن توفير الاف الفرص الوظيفية في القطاعات الاقتصادية التي تم استهدافها نظرا لكونها قطاعات استراتيجية وحيوية تسهم بشكل كبير في الاقتصاد الوطني ولديها القدرة على ايجاد الوظائف  التي تتناسب وتطلعات الموارد البشرية الوطنية من حيث الاستقرار الوظيفي والتطور المهني لا سيما في ظل وجود نماذج وطنية اثبتت كفاءتها وتميزها بعملها في هذه القطاعات.

وثمن التفاعل الكبير الذي أبدته الشركات العاملة في القطاعات المالية المصرفية والتأمين والتجزئة والسياحة وتعاونها مع الوزارة في الايام المفتوحة للتوظيف التي تم تنظيمها خلال الفترة السابقة لاستقطاب المواطنين والمواطنات للالتحاق بالوظائف المستحدثة ضمن مبادرة تسريع التوطين النوعي في هذه القطاعات".

واشار معاليه "الى ان القطاعات المالية والمصرفية والـتأمين تعتبر من ابرز واهم القطاعات الوطنية التي توظف المواطنين نظرا لما توفره من بيئة عمل وامتيازات من شأنها ان تستقطب الباحثين عن العمل  مشيدا في الوقت ذاته  بجهود لجنة تنمية الموارد البشرية المواطنة في القطاع المصرفي والمالي في  تعزيز مشاركة المواطنين في هذة القطاعات الحيوية التي تزخر بالوظائف المناسبة للمواطنين.

وأوضح " ان مبادرة تسريع التوطين في هذه القطاعات المذكورة من شأنها تقديم الدعم للمؤسسات والشركات العاملة في هذه القطاعات لتحقيق نسب التوطين المطلوبة منها وفقا لنظام النقاط.

وقال معاليه " ان  قطاع التجزئة من القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني المتنوع حيث يشهد هذا القطاع نموا كبيرا وفقا للدراسات والتقارير  التي تتوقع ان يسجل هذا القطاع معدلات نمو غير مسبوقة خلال الاعوام المقبلة وهو الامر الذي من شأنه خلق فرص وظيفية كثيرة تتطلب مواصلة الشراكة بين الوزارة والجهات المنظمة لعمل هذه القطاع والشركات العاملة فيه لالحاق المزيد من المواطنين في الوظائف المستحدثة".

واشار" الى ان  قطاع السياحة في الدولة يشهد نموا مضطردا وهو من القطاعات الواعدة التي توفر فرص وظيفية في تخصصات مختلفة وفي مقابل ذلك هناك اعداد كبيرة من المواطنين يحبذون العمل في هذا القطاع الحيوي وهو ما دفع بالوزارة ابرام مذكرة تفاهم  قبل فترة مع معهد الإدارة السياحية والفندقية السويسري في دبي  لدعم الموادر البشرية الوطنية لشغل وظائف في قطاع السياحة والضيافة والفندقة.

ودعا معالي ناصر بن ثاني الهاملي الشركات الى المشاركة في الدورة الثانية من جائزة الإمارات للتوطين لا سيما وان المشاركة في هذه الجائزة تتيح المجال امام الشركات للاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب في مجال جذب الكفاءات الوطنية.

وشمل التكريم الشركات الاكثر توظيفا  للمواطنين في قطاع السياحة وهي طيران الإمارات، إعمار العقارية، "دبي باركس آند ريزورتس"، "مجموعة جميرا"، "ماريوت إنترناشيونال".

كما شمل التكريم الشركات الاكثر توظيفا  في قطاع التجزئة وهي شركة الفطيم، شركة "بروسكاب"، شركة ماجد الفطيم هايبر ماركتس، شركة المسعود، شركة "دارك ماتر".

وتم خلال الحفل تكريم الشركات الاكثر توظيفا في قطاع التأمين وهي شركة " أمريكان لايف للتأمين" وشركة "عمان للتأمين" وشركة " أورينت للتأمين" وشركة " ايه اكس ايه للتأمين " وشركة "الفجيرة الدولية للتأمين".

 كما تم تكريم  البنوك الأكثر توظيفا للمواطنين وهي  بنك "الامارات دبي الوطني " وبنك  " ابوظبي التجاري" و بنك " المشرق" وبنك " ابوظبي الاول " وبنك " أبوظبي الاسلامي ". 

وشمل التكريم أيضا شركات الصرافة الأكثر توظيفا للمواطنين وهي شركة "الإمارات للصرافة" وشركة "الأنصاري للصرافة " وشركة "أورينت للصرافة" وشركة "سامبا المالية".

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى