نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الإثنين، 22 أبريل 2019

الهاملي : "العمل عن بعد" مبادرة توظيف مبتكرة تخفض الكلف التشغيلية للشركات

دعا معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين مؤسسات القطاع الخاص الى استثمار المزايا التي يوفرها "العمل عن بعد" من حيث تلبية احتياجاتها الوظيفية وضمان سير اعمالها الداخلية بأقل الكلف التشغيلية وهو الامر الذي يمكنها من الاضطلاع بمسؤوليتها الوطنية والمجتمعية في اطار توظيف المواطنين والمواطنات".

دعا معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين مؤسسات القطاع الخاص الى استثمار المزايا التي يوفرها "العمل عن بعد" من حيث تلبية احتياجاتها الوظيفية وضمان سير اعمالها الداخلية بأقل الكلف التشغيلية وهو الامر الذي يمكنها من الاضطلاع بمسؤوليتها الوطنية والمجتمعية في اطار توظيف المواطنين والمواطنات".

وأكد معاليه " مضي الوزارة قدما في تطبيق نظام "العمل عن بعد" الذي اثبت فاعليته في توفير الفرص الوظيفية التي تلبي تطلعات واحتياجات الباحثين عن العمل وخصوصا المواطنات منهم وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص".

جاء ذلك خلال افتتاحه مؤخرا مركزا للعمل عن بعد  في مركز سعادة المتعاملين التابع لوزارة الموارد البشرية والتوطين في امارة الفجيرة يرافقه كبار  المسؤولين في الوزارة.

وأكد معالي ناصر بن ثاني الهاملي في حواره مع الموظفات المواطنات العاملات في المركز  ثقته الكبيرة في قدرتهن على انجاز مهامهن الوظيفية الموكلة لهن بالشكل المطلوب".

ويهدف نظام "العمل عن بعد" الذي يعد احدى المبادرات المبتكرة التي تطبقها وزارة الموارد البشرية والتوطين الى خلق فرص عمل للموارد البشرية الوطنية وخصوصا للمواطنات الباحثات عن عمل في المناطق البعيدة عن المدن وهو ما يوفر لهن القدرة على ايجاد التوازن بين مهام الوظيفة ومتطلبات الاسرة وتجنيبهن عناء الذهاب والاياب من والى الشركات لا سيما الكبرى منها التي تتخذ من المدن مقار لها.

 ويؤدي المواطن بموجب هذا النظام واجباته الوظيفية من  خارج مقار الشركات  وذلك وفقا لنوعين من العقود اولهما على أساس دوام جزئي بما يتيح له تقسيم وقت عملة بين مكان العمل الرئيسي ومكان العمل عن بعد بنسب متساوية او مختلفة  وقد يكون أياما في الأسبوع او أسابيع في الشهر او شهور في السنة ، وثانيهما على اساس دوام كامل وهو يخص الوظائف التي يمكن تأديتها بشكل كامل من خارج المكتب.

ويقوم هذا النظام على اساس الشراكة بين وزارة الموارد البشرية والتوطين والقطاع الخاص من خلال ابرام الاتفاقيات بين الجانبين بحيث تقوم الوزارة بموجبها بتوفير مقار للعمل عن بعد مجهزة بالكامل فضلا عن تنظيم ايام مفتوحة لتوظيف المواطنات وفقا للنظام المذكور ومنح امتيازات لشركات القطاع الخاص الشركاء.

 ويبلغ عدد مراكز العمل عن بعد التي تم تأسيسها بموجب  مذكرات التعاون بين الوزارة وشركائها في القطاع الخاص خمسة مراكز تتوزع في رأس الخيمة والفجيرة والعين وخورفكان والظفرة.

من جهة أخرى ، تفقد معالي ناصر بن ثاني الهاملي "مركز سعادة المتعاملين – توطين " التابع للوزارة في امارة الفجيرة حيث اطلع خلال الزيارة على سير العمل في المركز  والخدمات التي يقدمها للباحثين عن العمل من المواطنين والمواطنات ومن بينها التسجيل في بوابة التوطين وتنظيم اياما مفتوحة للتوظيف فضلا عن تحديث البيانات والاشتراك في البرامج المتخصصة في التوجيه والإرشاد المهني والتدريب وغيرها من الخدمات التي تعزز فرصة توظيف الباحث عن العمل.

وأكد على ضرورة تقديم كل التيسيرات والتسهيلات الممكنة أمام المواطنين والمواطنات الباحثين عن عمل ممن يريدون الاستفادة من الخدمات التي يقدمها مركز سعادة المتعاملين – توطين، خاصة ما يتعلق بالتوعية بأهمية العلم في القطاع الخاص، إلى جانب خدمات التوجيه والإرشاد المهني والتدريب التي يقدمها المركز الأمر الذي يمكنهم من الحصول على فرصة وظيفية مناسبة لهم.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى