الأخبار | المركز الإعلامي | وزارة الموارد البشرية والتوطين - دولة الإمارات
نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

الجمعة، 19 نوفمبر 2021

"الموارد البشرية والتوطين" تبحث مع مراكز خدمات التوجيه والارشاد افاق التعاون لتطوير الخدمة المقدمة لأصحاب العمل والعمال

بحثت وزارة الموارد البشرية والتوطين مع أصحاب مراكز خدمات التوجيه والإرشاد سبل تطوير الخدمات التي تقدمها المراكز لاصحاب العمل والعمال والتحديات التي تواجه هذه المراكز البالغ عددها 34 مركزا على مستوى الدولة.

وأكد معالي الدكتور عبد الرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين حرص الوزارة على تعزيز شراكاتها مع مراكز خدمات التوجيه والإرشاد لا سيما وان المرحلة المستقبلية لسوق العمل والمتغيرات التي ستشهدها علاقة العمل في ضوء صدور المرسوم بقانون اتحادي رقم 33 لسنة 2021 في شأن تنظيم علاقات العمل والمقرر تطبيقه في 2 فبراير 2022 تتطلب رفع وتيرة برامج التوعية  بالشكل الذي يسهم في تحقيق مستهدفات المرسوم بقانون.

وثمن معاليه الجهود التي تبذلها المراكز في إطار ارشاد وتوجيه طرفي علاقة العمل بالحقوق والواجبات المنصوص عليها قانونا وذلك من خلال خبراء قانونيون مواطنون اكفاء مشيرا الى حرص الوزارة على مساعدة المراكز بما يمكنها من تطوير منظومة خدمات ها بما ينسجم مع رؤية الحكومة وشراكتها مع القطاع الخاص في تقديم الخدمة المتميزة للمتعاملين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده معاليه مع أصحاب مراكز تقديم خدمات التوجيه الارشاد وذلك في ديوان وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي بحضور سيف السويدي وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية وماهر العوبد وكيل الوازرة المساعد لشؤون التفتيش وعائشة بالحرفية وكيل الوازرة المساعد لشؤون العمل وخليل خوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمالة المساعدة وعدد من المعنيين في الوزارة.

ويعتبر اللقاء الرابع من نوعه الذي تعقده الوزارة مع شركائها في القطاع الخاص حيث كانت عقدت لقاءات منفصلة مع مراكز تقديم خدمات رجال الاعمال ومراكز استقدام العمالة المساعدة وممثلي عدد من شركات المقاولات والإنشاءات وذلك في إطار برنامج تنفذه الوزارة للتواصل الدوري مع شركائها في القطاع الخاص.

وتناول اللقاء التحديات التشغيلية لمراكز تقديم خدمات الارشاد والتوجيه وافاق التعاون والشراكة بين الوزارة والمراكز في المرحلة الحالية والمستقبلية.  

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار