تخطي قائمة التنقل

تفاصيل الخبر

"الموارد البشرية والتوطين": 3.6 مليون عملية تواصل مع المتعاملين خلال 2021

الأربعاء, 02 مارس 2022

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين ان قنوات التواصل مع متعامليها شهدت خلال العام 2021 أكثر من 3 مليون و600 ألف عملية تواصل.

وقال حسين العليلي مدير إدارة علاقات المتعاملين بوزارة الموارد البشرية والتوطين إن الوزارة تقدم حزمة من خدماتها للمتعاملين عبر عدد من قنوات التواصل الفاعلة والمباشرة وفقا لأعلى معايير الجودة وتصنيف النجوم العالمي وذلك تنفيذا لمبادئ وعد حكومة دولة الإمارات لخدمات المستقبل.

وأكد الحرص على تعزيز سبل الوزارة مع المتعاملين وتمكينهم من إرسال استفساراتهم ومقترحاتهم ومن ثم الإجابة عليها بشكل مباشر من خلال تطبيق مبدأ ايجاد الحلول من أول تواصل وذلك توفيرا لوقت وجهد المتعاملين.

وأوضح العليلي في تقرير نشرته مجلة سوق العمل الالكترونية التي تصدرها الوزارة، ان عمليات التواصل التي تمت من خلال قنوات الوزارة خلال العام 2021  شملت أكثر من 3 مليون و50 الف عملية تواصل  عبر مركز الاتصال على الرقم المجاني 80060 توزعت ما بين اتصال وارد من المتعاملين واتصالات صادرة من المركز لمتابعة طلبات المتعاملين ، ونحو 250 الف دردشة مباشرة وهي خدمة متوفرة عبر الموقع الالكتروني والتطبيق الذكي للوزارة ، وأكثر من 75 ألف رسالة عبر البريد الالكتروني للوزارة و73 ألف اتصال عبر منصة تواصل المرئية ونحو 7 آلاف استفسار عبر حسابات الوزارة على قنوات التواصل الاجتماعي و 147نحو معاملة عبر خدمة صوت المتعامل لملاحظات واقتراحات المتعاملين.

وأشار مدير إدارة علاقات المتعاملين الى أنه تم تطوير مركز الاتصال ضمن منظومة تواصل المبتكرة وفقا لأحدث التقنيات والمعايير العالمية ذات الصلة حيث يتم تأهيل كوادر بشرية مدربة بكفاءة عالية ومؤهلة للاستجابة السريعة لكافة المعلومات التي يحتاجها المتعاملون خلال وقت قياسي لضمان تقديم خدمة متميزة تلبي تطلعاتهم والدعم اللازم لهم،  موضحاأنه تم تنفيذ أكثر من 17 ألف ساعة تدريبية خلال عام 2021 لموظفي خدمة العملاء لضمان تقديم الخدمات بالشكل الأمثل.

يذكر ان مركز اتصال وزارة الموارد البشرية والتوطين يقدم خدماته من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساءا من الاثنين الى الجمعة بثلاث لغات رئيسية هي العربية والانجليزية والأردو  حيث تشمل هذه الخدمات المنشات والعاملين لديها وأصحاب العمل المستخدمين للعمالة المساعدة وخدمات هذه الفئة من العمالة  فضلا عن خدمات الكوادر الوطنية وخدمات الاستعلام عن حالة الطلب والملاحظات والاقتراحات والدعم الفني والاستفسارات العامة وغيرها من الخدمات.

هل وجدت هذا المحتوى مفيدا؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم ملاحظاتك حول تجربتك.


الشعار

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟