نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات تواصل عبر الواتس اب تواصل عبر الواتس اب
  • إغلاق

    إعدادات إمكانية الوصول

  • استمع لهذه الصفحة

  • حدد اللون

  • ترجمة الى‎

    الوزراة غير مسؤولة عن نتائج الترجمة الفورية الموفرة من جوجل

  • إعادة ضبط

الأربعاء، 28 فبراير 2024

وزارة الموارد البشرية والتوطين تناقش خطة تطوير خدماتها انسجاماً مع برنامج "تصفير البيروقراطية الحكومية"

ناقشت وزارة الموارد البشرية والتوطين ضمن أجندتها لفعاليات "شهر الإمارات للابتكار 2024" خطة تطوير خدماتها انسجاما مع التوجهات الحكومية الطموحة لتصفير البيروقراطية الحكومية والمساهمة في إنجاح مستهدفات المرحلة المقبلة التي حددها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله"، في إلغاء 2000 إجراء حكومي خلال عام، وتقليل مدة الخدمات الحكومية بنسبة 50%، وإعادة هندسة الخدمات الحكومية وتقديم جيل مستقبلي من الخدمات المتكاملة الاستباقية، لتكون خدمات حكومة الإمارات الأفضل عالمياً.

جاء ذلك خلال ورشة عمل شارك بها معالي الدكتور عبد الرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين، وقيادات الوزارة، حيث تم خلالها استعراض خطة الوزارة لتقديم خدمات مؤسسية مبتكرة وبنية رقمية كفؤة وفعالة للتسهيل على المتعاملين بمختلف فئاتهم وتعزيز سهولة الأعمال بما يعزز تنافسية سوق العمل الاماراتي وجاذبيته.

كما نظمت الوزارة ضمن فعاليات "شهر الإمارات للابتكار 2024" مجلسين للمتعاملين ناقشا الأفكار الابتكارية لتطوير خدمات العمالة المساعدة وخدمات الشركات لتسهيل وتسريع تقديم الخدمة للمتعاملين بطريقة تلبي احتياجاتهم وتفوق توقعاتهم وبما يدعم مبادرة "تصفير البيروقراطية الحكومية".

وضمن مشاركتها في "معرض الإمارات تبتكر"، تعرض الوزارة ثلاثة مشاريع ابتكارية رئيسة هي نظام التأمين ضد التعطل عن العمل الذي يوفر دخلاً مؤقتاً لمن يفقدون وظائفهم – في القطاعين الخاص والحكومي الاتحادي – وذلك بهدف توفير مظلة حماية اجتماعية لهم ولأسرهم، بالإضافة لمرصد سوق العمل الإماراتي الذي يوفر بيانات وإحصائيات دورية عن سوق العمل بحيث يفيد مختلف أصحاب المصلحة من باحثين وأكاديميين ومنظمات دولية ووسائل إعلام، بالإضافة للنظام الاختياري البديل لمكافأة نهاية الخدمة "نظام الادخار" الذي يهدف لتنمية مدخرات نهاية الخدمة للعاملين في القطاع الخاص.

وتنظم وزارة الموارد البشرية والتوطين مجالس المتعاملين" المتعامل أولا" بصورة دورية ضمن توجهاتها لتعزيز التواصل مع الشركاء والمتعاملين للوصول إلى أفضل الخدمات وتقديم الخدمات الاستباقية التي تتلاقى مع تطلعات المتعاملين وتوقعاتهم من الوزارة، وذلك بهدف إشراك المتعاملين في تصميم تجربة مبتكرة بناءً على أفكارهم ورؤاهم.

وطورت وزارة الموارد البشرية والتوطين آلية مجالس المتعاملين، وسبل التواصل مع المتعاملين واقتراحاتهم، عبر منظومة صوت المتعامل، التي تشمل نظاما يدير عملية الاقتراحات والملاحظات الواردة من المتعاملين حول خدمات وإجراءات الوزارة، ويتيح متابعة وحوكمة كافة الملاحظات والاقتراحات الواردة من خلال مختلف القنوات المعتمدة والتعامل معها وإدارتها وفقا لمتطلبات أنظمة الجودة العالمية (10001، 10002، 10003، 10004)، وتتميز بقدرتها على الربط مع القنوات المختلفة مثل الموقع الالكتروني ومركز الاتصال والمنصات الأخرى التابعة للوزارة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

الى الأعلى